أهلا و سهلا بكم على موقع الطريقة الرحمانية الخلواتية القسنطينبة

المنتدىالمكتبةصوة و صورةالبوم الصورالرئيسية

 

 

بسم الله الرّحمن الرّحيم

 

 

الحمد لله منزل الكتاب المبين , على خاتم الأنبياء و المرسلين و سيد الأولين و الآخرين سيدنا و مولانا محمد بن عبد الله النبي الأمي الأمين , صلى الله عليه و سلم و على آله وصحبه أجمعين , و على من تبعه و والاه بإحسان إلى يوم الدين و بعد :

تتشرف الزاوية الرحمانية بإخراج مطبوع جديد موضوعه بعض ما قاله الشيخ سيدي الحاج عبد الرحمان باش تارزي , قدس الله سره و روح الله روحه , من نظم في شعر و كلام موزون و محواه ستة قصائد و موشح . و سمي على بركة الله { شهد الكلام من قصائد الولي الإمام ,الشيخ سيدي باش تارزي عبدالرحمان} و أقتطف هذا الكلام في غالبه من كتاب غنية المريدالصادر عن المطبعة الرسمية العربية التونسية في 1322هـ - 1904م , و هو من تصانيفه

رحمه الله أيضا . و نقل الموشح من كتاب المنح الربانية لمؤلفه الفاضل سيدي مصطفى بن عبد الرحمان باش تارزي . لقد تم تحقيق الكلام و إثراء الكتاب بالاستناد إلى ما تحتويه مكتبة الزاوية من مخطوطات عتيقة . و قد تم هذا بفضل الله و حسن عونه , تحت إشراف و على نفقة مقدم الزاوية البركة سيدي الحاج محمد الشريف بن سيدي عبود باش تارزي , جزاه الله كل خيرآمــــــين .

اللهم صل على سيدنا محمد الهادي إلى الحق و الصراط المستقيم , البشير النذير , و السراج المنير . صلى الله عليه و سلم . اللهم صل على بدر التمام , اللهم صل على نور الظلام , اللهم صل على مفتاح دار السلام , اللهم صل على الشفيع في جميع الأنام , و اغفر اللهم لمشايخنا العارفين و علمائنا العاملين , و لمن له حق علينا و لوالدينا و والد والدينا , و لإخواننا و لإخوان إخواننا كافة عامة , و لجميع المؤمنين و المؤمنات , و المسلمين و المسلمات الأحياء منهم و الأموات , برحمتك يا أرحم الراحمين . و الحمد لله رب العالمين .